عدن الغد

مشاركة فاعلة لحكومة شباب وأطفال اليمن في فعاليات مؤتمر شباب عدن في مواجهة الازمات

 
شاركت حكومة شباب وأطفال اليمن في فعاليات “مؤتمر شباب عدن في مواجهة الازمات”، الذي اقيم برعاية كريمة من محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس، وأشراف وكيل المحافظة لشؤون الشباب أ. عبدالرؤوف زين السقاف للفترة من 25 – 29 اغسطس الشهر الجاري.
ومثل حكومة شباب واطفال اليمن في المؤتمر الذي اختتمت فعالياته اليوم السبت كلا من: مالك منصور الصمدي – نائب رئيس الوزاء، وناصر محمد لصور – وزير التعليم الفني، ورحاب خالد باجرش – مستشار رئيس الحكومة، وصالح زكي صالح – وكيل وزارة التخطيط، والذين شاركوا في مختلف فعاليات المؤتمر وأثروه بالعديد من الرؤى والافكار والتصورات التي تترجم توجهات حكومة الشباب في مواجهة الأزمات.
وخلال الحفل الختامي الذي عقد في قاعة البتراء – فندق كورال أكد أ. عبدالرؤوف زين السقاف وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب، في كلمته ان مؤتمر شباب عدن في مواجهة الازمات جاء بهدف توحيد كل شباب وشابات عدن وتنظيم وتنسق جهودهم، وصولا الى ايجاد آلية موحدة لتشكيل فرق طوارى “لمواجهة الازمات والكوارث وتقديم الخدمات العامة للمواطنين”.
من جانبه اوضح الاستاذ مالك الصمدي – نائب رئيس وزراء حكومة شباب واطفال اليمن: أن مشاركة حكومة الشباب في المؤتمر جاءت بناء على الجهود والادوار والانشطة الكبيرة التي بذلتها الحكومة خلال الفترات الماضية في سبيل مواجهة الازمات التي شهدتها مدينة عدن، وفي مقدمة ذلك كارثة السيول، جائحة كورونا، وغير ذلك من الاخطار .. مبينا أن حكومة الشباب اسهمت بشكل فاعل في مواجهة تلك الكوارث والأخطار وحققت نجاحات كبيرة في ذات الشأن والجميع يدرك ذلك.
واضاف الصمدي في تصريح صحفي خلال حفل اختتام المؤتمر: سعدنا كثيرا بمشاركة هذا المؤتمر الهام، كون الاهداف التي رسمت له تتماشى تماما بل وتترجم الاهداف والتوجهات التي تسعى الى تحقيقها حكومة الشباب .. مشيرا الى ان اعضاء حكومة الشباب الذين شاركوا في فعاليات المؤتمر استفادوا كثيرا، كما افادوا المشاركين فيه، واثروه بالرؤى والتصورات والافكار الهامة، التي تصب جميعها في خدمة مدينة عدن، وتعزز من دور واسهامات الشباب بل وتمكنهم من القيام بأدورهم بالشكل الامثل.
واعرب نائب رئيس وزراء حكومة الشباب عن شكرة وتقديره البالغين للجهات الراعية والمنظمة للمؤتمر، وفي مقدمتهم الاستاذ احمد حامد لملس، محافظ محافظة عدن، والاستاذ عبدالرؤوف زين السقاف وكيل المحافظة لشؤون الشباب، وجميع الجهات والاطراف المشاركة والداعمة للمؤتمر، بشكل عام .. متمنيا على كافة الجهات الرسمية والمنظمات الاهلية اقامة مثل هكذا فعاليات من شأنها ان تفتح افآق واسعة أمام الشباب وتمكنهم من الاسهام في خدمة الوطن بالشكل المطلوب.
بدورها اشادت وكيلة وزارة الصحة د. اشراق السباعي الى الدور البارز الذي ابدته المبادرات الشبابية في مواجهة الكوارث التي شهدتها عدن خلال الفترة الماضية، مؤكدة على اهمية دعم وتشجيع قطاع الشباب لقيادة المرحلة ولما من شأنه النهوض بمكانة عدن التي تعرضت للعديد من الكوارث.
ونوهت الاعلامية/ دنيا سعيد فرحان معيدة كلية الاعلام بجامعة عدن، والمشاركة في المؤتمر الى ان تنظيم المؤتمر جاء في فترة هامة وحساسة وفاصلة، معربة عن أملها في ان تسهم مخرجات المؤتمر في تشجيع ودعم المبادرات الشبابية وقطاع الشباب بشكل عام.
هذا واختتم المؤتمر بتكريم نخبة من الشباب البارزين وكذا ممثلي المبادرات الشبابية في محافظة عدن، وعلى رأسهم وزراء حكومة شباب واطفال اليمن، والذي بدورهم اشادوا الى أهمية تنمية قطاع الشباب ودعمه وتشكيل فرق الطوارى لمجابهة الكوارث والازمات قبل تفشيها.

الوسوم
الازمات اليمن شباب عدن فاعلة فعاليات في لحكومة مؤتمر مشاركة مواجهة وأطفال

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق