منوعات

معنى اسم ديما وصفات حاملة الاسم

معنى اسم ديما وصفات حاملة الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع alahlam.net، رغبة منا في تسهيل عملية اختيار اسم المولودة الجديدة على الآباء والأمهات، حرصنا من خلال موقعنا هذا على توضيح معاني الأسماء المختلفة مثل اسم Dima، وسوف نقدم لكم اليوم، ومن خلال هذه المقالة كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة به.

معنى اسم ديما هو المطر دون رعد أو برق.

معنى اسم ديما

يعتبر اسم ديما واحدا من أشهر الأسماء التي انتشرت بكثرة في وطننا العربي على مدار السنوات القليلة الماضية دون الرجوع إلى معناه الصحيح.

ومعنى اسم ديما حسب ما جاء في معجم معاني الأسماء وفي المعاجم العربية هو المطر دون برق أو رعد، كما أنه يحمل صفة الاستمرارية والدوام.

اسم ديما مذكر أم مؤنث

من الأسئلة الكثيرة التي وردت إلينا من خلال موقعنا هذا هل اسم ديما مذكر أم مؤنث، ولذلك، قمنا بالرجوع إلى معجم معاني الأسماء، ووجدنا أنه اسم علم مؤنث، ولا يصح إطلاقه على الذكور.

اسم ديما في القرآن الكريم

انتشرت العديد من الأقاويل خلال الآونة القليلة الماضية حول أن اسم ديما قد ورد في القرآن الكريم، ولكن في الحقيقة عندما قمنا بالرجوع إلى المصحف الشريف وجدنا أنه لم يذكر نهائيا بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة.

صفات اسم ديما

  • حاملة اسم Dima هي شخصية حساسة للغاية.
  • تتمتع بلباقة شديدة في الكلام وفي الحديث تجعلها محبوبة من قبل جميع المتواجدين حولها.
  • تنجح في العمل في المراكز القيادية والإدارية الكبرى.
  • تحب المغامرة، وتكره الإستسلام.
  • ذكية، وطموحة، وتسعى دائما من أجل تحقيق أحلامها وطموحاتها.

عيوب اسم ديما

مع تواجد العديد من المميزات الخاصة بصاحبة اسم ديما، إلا أنها تحمل في نفس الوقت بعض العيوب مثل:

  1. مغرورة، ولا تقبل النصيحة.
  2. لا تقوم بالاعتذار لأحد، وترى نفسها لا تخطئ.
  3. تغضب بسرعة، ولا تتمكن من التحكم في عصبيتها.

اسم ديما في الإنجليزية

يعد اسم Dima من الأسماء المميزة في اللغة الإنجليزية، حيث توجد طريقتين مختلفتين لكتابته، هما:

دلع اسم ديما

عادة ما تحاول الأمهات في جعل طفلتها بين الناس عند اختيار اسم لها، وكذلك بالنسبة لإيجاد دلع لهذا الاسم، وفي السطور التالية ننشر لكم دلع اسم ديما، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. دودو.
  2. دودي.
  3. دوء دوء.
  4. دوءدوءة.
  5. ميمو.
  6. مامو.
  7. مومي.
  8. لومي.
  9. لوما.
  10. ديمو.
  11. دامو.

أسماء قريبة من اسم ديما

توجد بعض الأسماء القريبة من اسم ديما سواء من حيث طريقة النطق أو الكتابة أو تواجد بعض الحروف والمعاني المشتركة بينهم، إليكم بعض هذه الأسماء:

  • ديمة.
  • دينا.
  • ديم.

طرق كتابة اسم ديما

تختلف طرق كتابة اسم ديما في اللغة العربية بين الناس حسب الطريقة التي ينطق بها كلا منهم هذا الاسم، وفي السطور التالية نستعرض معكم طرق كتابة اسم ديما:

  1. ديمة.
  2. ديما.

الفرق بين اسم ديما وديمة

يظن الكثير منا أن اسم ديما واسم ديمة يحملان نفس المعنى، ولكن الإختلاف الوحيد بينهما هو في طريقة الكتابة، ولكن في الحقيقة عندما قمنا بالرجوع إلى معجم معاني الأسماء وجدنا أنه يوجد فرق واضح بين الاسمين، وسوف نقوم بتوضيحه في الفقرة التالية:

  • معنى اسم ديما: المطر دون برق أو رعد، كما أنه يحمل صفة الدوام أو الإستمرارية.
  • معنى اسم ديمة: المطر دون برق أو رعد، بالإضافة إلى معنى آخر، هو الدوام لفترة طويلة والاستمرارية.

حكم تسمية اسم ديما

مع انتشار العديد من الأسماء المحرمة نهائيا في الدين الإسلامي، اتجه معظم الناس في الوقت الراهن من أجل معرفة رأي الدين الإسلامي من إطلاق بعض الأسماء على الأطفال المسلمين، وخاصة إذا كان هذا الاسم من الأسماء الحديثة والغير متداولة بكثرة بين الناس مثل اسم ديما.

وبناءا على ذلك، قمنا بالرجوع إلى رأي العلماء المسلمين في اسم ديما، بالإضافة إلى المعنى المقصود منه الذي ورد في معجم معاني الأسماء، ووجدنا أنه لا يرتبط بديانة معينة، ولا يحتوي على أية صفة مسيئة للإسلام مثل الشرك بالله، وبالتالي، فإنه جائز شرعا، وغير مكروه نهائيا.

اسم ديما في المسيحية

كما أوضحنا في الفقرة السابقة أن اسم ديما لا يرتبط بديانة معينة، ولذلك، فإنه يمكن التسمية به في الديانة المسيحية أيضا، ولا حرج منه نهائيا.

أبيات شعر تتضمن اسم ديما

هناك بعض أبيات الشعر التي أحتوت على اسم ديما، نترككم مع بعضا منهم:

  • يا لقومي أغرقتهم ديم … للمنايا الحمر تحدو ديما.
  • تركْتَ فيه سماءَ الجُودِ هاطِلة ً … فإنْ مَضَتْ دِيَمٌ أَتلًعْتَها دِيَما.
  • بغادٍ من الوسميِّ لمّا تصوَّبتْ … عثانينُ واديهِ على القعرِ ديِّما.
  • قَد صَدَقَ الوَرْدُ في الذي زَعَمَا … أنّكَ صَيّرْتَ نَثْرَهُ دِيَمَا.
  • بَعثْتَها دِيَماً تُروى بها عَطَش الصَّـ … ـادِي، ومسكَنُها في سيرها الصُّحفْ.

مشاهير يحملون اسم ديما

بالرغم من أن اسم ديما يعد من الأسماء الحديثة نسبيا، والتي انتشرت بكثرة في وطننا العربي خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنه يوجد بعض المشاهير العرب الذين يحملون اسم ديما مثل:

  • ديما صادق: هي إعلامية لبنانية معروفة على مستوى الوطن العربي بأكمله، من مواليد يوم 28 فبراير عام 1980 في بلدة الخيام العاملية التي تقع جنوب لبنان، تلقت التعليم في المراحل الأولى في الليسيه الفرنسية، ثم التحقت بكلية العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف.
  • أعلنت عن زواجها خلال السنوات القليلة الماضية من السيد أحمد الحاج، رزقت منه بطفلتين، أطلقت عليهما اسم ياسمينا وورد، بدأت حياتها العملية في مجال الإعلام أثناء دراستها في الجامعة في جريدة السفير.
  • حققت شهرة عالية ونجاح واسع على مستوى الشرق الأوسط عقب تقديمها لبعض البرامج عبر قناة OTV، قدمت العديد من البرامج الإخبارية والتليفزيونية الناجحة مثل برنامج حوار اليوم نشرة أخبار الثامنة ولوين واصلين.
  • ديما بشار: هي أحد مطربي قناة طيور الجنة، حققت شهرة عالية على مستوى الوطن العربي بأكمله عقب تقديمها لبعض الأغاني.

وبعد أن إنتهينا من تقديم كافة المعلومات الخاصة باسم ديما، هل من الممكن أن يصبح اسم الطفلة القادمة لديكم في عام 2020؟، أم يوجد ترغبون في تسمية طفلتكم اسم آخر، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

Advertisement
الوسوم
Dema Dima اسم اسم ديما اسم ديما في الانجليزية اسم ديما في المسيحية اسم ديمة اسماء اسلامية اسماء الاطفال اسماء بنات اسماء حديثة اسماء عربية اسماء عربية حديثة اسماء قريبة من اسم ديما اسماء مسيحية الاسم الفرق بين اسم ديما وديمة حاملة دلع اسم ديما ديما ديما بشار ديما صادق ديمة صفات اسم ديما عيوب اسم ديما معاني الاسماء معنى معنى اسم ديما وصفات

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق