ابابيل نت

معين عبدالملك يكشف اخر التطورات في تشكيل الحكومة الجديدة

قال رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة، معين عبدالملك، إن جهود تشكيل حكومة الكفاءات السياسية بالتزامن مع تنفيذ الشق العسكري والأمني المحدد في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، قطعت خطوات كبيرة ومهمة.

وأشار معين عبدالملك، في لقاءه بعدد من قيادات المقاومة الجنوبية، بالحرص الذي تبديه المكونات والقوى السياسية التي تم التشاور معها والمشاركة في الحكومة الجديدة، على توحيد الجهود لاستعادة الدولة وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.

وتحدث معين عن معايير اختيار أعضاء الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرة، وتنفيذ الشق العسكري والأمني، والتعامل مع الأوضاع الخدمية والأمنية والاقتصادية الراهنة، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

ويأتي هذا بعد يوم من تأكيد وزير الخارجية محمد الحضرمي، خلال لقاءه مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، على ضرورة التزام “المجلس الانتقالي” بسحب القوات والوحدات العسكرية من عدن وإعادة تطبيع الأوضاع في محافظة أرخبيل سقطرى وإنهاء التمرد العسكري هناك في أسرع وقت.

وكان من المفترض أن تعلن التشكيلة الحكومية الجديدة مطلع سبتمبر الجاري، بعد أن حددت “آلية تسريع اتفاق الرياض” 30 يوماً من تسمية رئيس الوزراء، حيث أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، نهاية يوليو الماضي، قراراً بتكليف “معين عبدالملك” بتشكيل الحكومة.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق