نيوز يمن

مقاتلات التحالف تعاود قصف مواقع للمليشيا الحوثية بصنعاء

@ صنعاء، نيوزيمن، خاص:
السياسية

2020-09-14 09:53:30

عاودت مقاتلات التحالف العربي قصف مواقع عسكرية للمليشيا الحوثية بالعاصمة صنعاء في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الاثنين 14 سبتمبر/ أيلول 2020م، في عمليات عسكرية جوية هي الثالثة من نوعها خلال الـ72 ساعة الماضية.

وحسب مصادر محلية وشهود عيان فقد هزت 3 انفجارات متتالية جنوبي العاصمة صنعاء، حينما استهدفت مقاتلات التحالف أهدافا لها بمعسكري السواد والحفا.

وقال سكان في صنعاء لـ(نيوزيمن) إن الغارات استهدفت معسكر الرئاسة بالنهدين ومنطقة عطّان، وهزت الانفجارات أرجاء العاصمة صنعاء.

وحلّق طيران التحالف العربي بكثافة في سماء العاصمة صنعاء، وسمع دوي انفجارين متتاليين بمعسكر الصمع مديرية أرحب محافظة صنعاء، وعاودت مقاتلات التحالف العربي قصف قاعدة الديلمي شمالي صنعاء

وصباح أمس الأحد، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع عسكرية للمليشيا الحوثية أطراف العاصمة صنعاء وضواحيها.

وأعلن التحالف العربي، يوم الأحد، تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، قبل انطلاقها من قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني، وضاح الدبيش، إن مقاتلات التحالف شنت أمس الأول 9 غارات جوية على معسكر دائرة الهندسة العسكرية في صنعاء ومقر جهاز الأمن القومي، وإن القصف استهدف اجتماعا للقيادات الرفيعة بجماعة الحوثي في المعسكر.

وتأتي هذه الغارات في أعقاب تدمير قوات التحالف العربي عدداً من الصواريخ البالستية والطائرة المُسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وشدّد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، على اتخاذ قيادة قوات التحالف العربي كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، والإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق