عدن تايم

مليشيات الحوثي تجتاح مزارع المواطنين وتفرض إتاوات جديدة بالضالع

أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مؤخرا باتخاذ سلسلة من الإجراءات في مناطق سيطرتها في دمت و العود والحشا شمال وغربي محافظة الضالع بذريعة مواجهة فيروس كورونا .

و كشفت مصادر محلية من تلك المناطق في حديث مع المركز الإعلامي لجبهة الضالع، ان المليشيات الحوثية أقدمت خلال الأيام الماضية على اجتياح مزارع المواطنين في مناطق العود و الحشأ خصوصا تلك المخصصة لزراعة القات و بيع محاصيلها من قبل عناصر موالية لهم.

و أضافت المصادر ان المليشيات الحوثية أصدرت تعميما جديدا قبل نحو ثلاثة أيام وزعته على مشائخ القرى في تلك المناطق و تضمن فرض مبالغ مالية باهظة على كل المواطنين هناك تحت نفس الذريعة و الشعار.

و أشارت المصادر ان المليشيات أقدمت مؤخرا على تدمير ثلاث مزارع قات في كلا من: هجار و القرن بالعود بعد نهب محصولها من شجرة القات و اقتادت عدد أربعة من ملاك تلك المزارع إلى السجن في جهة مجهولة.

وتحدثت المصادر أيضا عن قيام عناصر مليشيات الحوثي بالاستحواذ على بئر سطحي للمياه في الحشأ و بيع المياه لصالحها وسط حماية أمنية من أطقم مسلحة تقل عددا من المسلحين و تحمل عيارات نارية متوسطة.

وناشدت المصادر الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي و المنظمات الحقوقية إلى التدخل السريع و العاجل في إنقاذ المواطنين المدنيين من بطش مليشيات الحوثي التي ترتكب جرائم مستمرة و انتهاكات متواصلة بحق المدنيين هناك.

Advertisement
الوسوم
إتاوات الحوثي المواطنين بالضالع تجتاح جديدة مزارع مليشيات وتفرض

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق