عدن الغد

مناقشة الوضع الصحي في مديرية دارسعد بعدن

ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي عقد اليوم بديوان مديرية دارسعد بالعاصمة عدن ؛ برئاسة مدير عام المديرية محمد عبدالكريم جباري ؛ الوضع الصحي في المديرية .
واستعرض الاجتماع مستوى الخدمات التي تقدمها المرافق الصحية التابعة لمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية للمواطنين ؛ والاحتياجات والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها .
وشدد مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي  محمد عبدالكريم جباري ؛ على ضرورة تحسين ورفع مستوى الخدمات الطبية والصحية للمواطنين وشحذ الهمم والطاقات لرفع جاهزية المرافق الصحية بالمديرية لمواجهة الأبية والأمراض ومن بينها الحميات .
وخلال الاجتماع وقف المكتب التنفيذي أمام تقرير خاص بخطة عمل مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية استعرض الجهود المبذولة في الجانب الصحي ودور المنظمات الدولية الداعمة بالإضافة إلى أبرز الاحتياجات والنواقص في عدد من المراكز الصحية ونقص الكادر الطبي والتمريضي وأقر المكتب التنفيذي إزاءها جملة من المعالجات .
كما أشار مدير مكتب الصحة الدكتور ثروت إسحاق إلى العراقيل التي يضعها الخارجون على القانون أمام تنفيذ 
حملات رش المبيدات في عدد من أحياء المديرية ووجه المدير العام مسؤول عقال الحارات الشيخ رمزي الشعبي بسرعة ضبطهم وإحالتهم إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات .
 إلى ذلك طالب المكتب التنفيذي الحكومة وقيادة المحافظة بإعادة النظر في نسبة الموازنة الممنوحة للمديرية ورفعها من أجل مواجهة الاحتياجات المتزايدة للمديرية التي تشهد توسعا عمرانيا وزيادة مضطردة في عدد السكان والنازحين .
كما طالب المكتب التنفيذي قيادة المحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالمساهمة في دعم حملات الرش اليدوي والضبابي للمبيدات ورفع القمامة والمخلفات وتزويد مكتب صحة المديرية بسيارة اسعاف ومخاطبة منظمة اليونيسف من أجل سد النقص في عدد المولدات بالمراكز الصحية وتوفير الطاقة .

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق