أخبار نادي برشلونة

مورينيو: موقعة إنتر وبرشلونة كانت تجسيداً لرؤيتي الدفاعية

واحدة من المواجهات التاريخية في مسيرة البرتغالي

بعد 10 سنوات مرت على إنجازه التاريخي مع إنتر ، يتذكر البرتغالي جوزيه مورينيو هذا الإنجاز، والذي يعتبر أحد أكثر العلامات المضيئة في تاريخه.

سيطرة محلية في الدوري الإيطالي، ولقب دوري أبطال أوروبا بعد مواجهة ملحمية ضد برشلونة وبعدها أمام بايرن ميونخ في المباراة النهائية.

صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” استعرضت ذكريات الفترة التاريخية لمورينيو مع إنتر، ومقارنتها ببعض المحطات الأخرى في مسيرته.

وعندما سؤل البرتغالي عن ما إذا كانت فترته مع إنتر أبعد ما يكون عن العقلية الدفاعية أجاب:”المباراة الأكثر تجسيداً لمورينيو الدفاعي كانت أمام برشلونة في كامب نو، هزمناهم 3/1 في العودة وكانت لنا الأفضلية في اختيار طريقة لعبنا”.

وأضاف:”كان من الممكن أن نلعب بطريقة مختلفة، ولكن بانديف تعرض للإصابة، لو كان لائقاً للعبنا به بجوار شنايدر وصامويل إيتو ودييجو ميليتو”.

Jose Mourinho Champions League Inter Barcelona 2010

وأما عن حواره مع بيب جوارديولا وقتها:”بعد سقوط سيرجيو بوسكيتس بهذه المواجهة وطرد تياجو موتا، نظرت نحو دكة بدلاء برشلونة، وجدتهم يحتفلون وكأنهم فازوا، جوارديولا تحدث مع زلاتان إبراهيموفيتش حول الخطة الجديدة لـ11 لاعب مقابل 10، وذهبت وقلت له لا تحتفل مبكراً المباراة لم تنته بعد”.

كيليني: أنا وسواريز أولاد عاهرة

سواريز: على لاوتارو البقاء في إنتر ورفض برشلونة

لماذا رفض العودة لميلان بعد نهائي الأبطال:”لأنني لو عدت مع وجود الجماهير كانت ستغني ببقائي، ووقتها ربما لاستمريت للأبد، لم أوقع وقتها لريال مدريد، ولكني أردت الذهاب هناك رفضتهم بالفعل مع تشيلسي، لا يمكنك أن تقول لا لريال مدريد 3 مرات، لذلك قررت الرحيل رغم محاولات موراتي لمنعي”.

وأما عن تفاصيل رحيل زلاتان إبراهيموفيتش عن إنتر:”الأمور بدأت في باسادينا يوم المباراة الودية ضد تشيلسي، كانت هناك حالة من الفوضى، إبرا سيبقى أم سيذهب لبرشلونة”.

وتابع:”كان محترفاً بصورة كبيرة، لعب 45 دقيقة وقتها، وجاء لي يخبرني بقرار رحيله لأنه يريد الفوز بدوري أبطال أوروبا، مساعدي كان في حالة صدمة، واعتقد أنه من المستحيل الفوز بدونه، لأن وجوده كان في غاية الأهمية للفريق، شعرت بالقلق أيضاً ولكن بعدها فكرت في الاستعانة بصامويل إيتو ليلعب بجوار دييجو ميليتو لمنح المجموعة المزيد من التنوع الهجومي”.

وفي نهاية حديثه تطرق مورينيو لعبارته الشهيرة بالرغبة في العودة لإنتر، ولماذا توقف عن تكرارها، حيث رفض التعليق والإجابة على هذا السؤال.

Advertisement
الوسوم
إنتر الدفاعية تجسيدا كانت لرؤيتي مورينيو موقعة وبرشلونة

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق