المندب نيوز

ميناء عدن: الباخرة “باساما” خضعت لحجر صحي قبل دخولها مرسى الميناء (تفاصيل)

المكلا (المندب نيوز) خاص

قالت إدارة الإعلام في مؤسسة موانئ خليج عدن إن الباخرة العملاقة باساما التي وصلت لميناء عدن تم وقفها في منطقة المخطاف كحجر صحي دام ١٤ يوماً قبل دخولها مرسى الميناء.

وأوضحت ان السفينة انطلقت من ميناء التصدير قبل 21 يوماً ومرت بسلطنة عمان وخضع طاقمها للتفتيش الصحي من قبل مكتب صحه المواني قبل دخولها الميناء.

ونفى المصدر صحة ما تداولته وسائل إعلام عن اختراق إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن للحظر المفروض على منافذ البلاد البرية والبحرية والجوية كإجراء وقائي واحترازي لكي لا ينتقل وباء فيروس كورونا.

مُشيراً إلى أن الشحن التجاري ليس ضمن الحظر القائم على المنافذ البرية او البحرية سواء في بلادنا أو باقي بلدان العالم، فالشحن التجاري عبر المواني مستمر ووفق إجراءات مشددة ورقابية على طواقم السفن.

لافتاً إلى أن الشحن البحري حتى في البلدان الموبوءة بفيروس كورونا كدول شرق آسيا وأمريكا وإيطاليا مستمر وبشكل طبيعي.

نافياً أن تكون هناك اي اصابة بفيروس كورونا قد وصلت للميناء أو نقلت العدوى لأحد العاملين فيه عبر هذا الباخره .

وقال المصدر إن ميناء عدن وعماله يعملون في ظروف استثنائية بظل الجائحة التي غزت العالم واصبحت المنافذ البحرية هي الأساس في رفد السوق باحتياجات البلاد خاصه منه المخزون السلعي الغذائي و الدوائي منه .

وتابع،” وتفخر إدارة الميناء بجهود موظفيها لاستمرارية الاعمال في كافه قطاعات ميناء عدن لضمان استقرار السوق التموينية للمواطنين في عموم البلاد وليس على مستوى العاصمة المؤقتة عدن فحسب.

Advertisement
الوسوم
الباخرة الميناء باساما تفاصيل خضعت دخولها صحي عدن قبل لحجر مرسى ميناء

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق