عدن تايم

نشر صور صادمة ..مسؤول بيئي لـ"عدن تايم" : عوامل عدة ساعدت على انتشار الحميات مع سبق الاصرار

مازالت تداعيات انتشار الحميات في عدن آخذة من الاهتمام الرسمي والشعبي.

مصدر مسؤول في صحة البيئة كشف ل”عدن تايم” حقيقة الاوضاع البيئية التي تحيط بسكان المدينة وارجع سببها اليهم والى عدد من الاجهزة والادارات الحكومية.
وأستعرض صورا حصرية لتسريب المياه من الانابيب والمكيفات والصرف الصحي وشبكات المجاري وترسبات مياه الامطار دون تصريفها وخزانات مياه دون اغطية جميعها تعد بؤر لتوالد البعوض والحشرات الناقلة للامراض والاوبئة.

واكد المسؤول في صحة البيئة الى ان عددا من المعسكرات تترسب فيها المياه والقمامات مما يشكل خطورة على القوام البشري في هذا المعسكر وآخر ، لافتا الى ان الدخول الى المعسكرات تحتاج من الوقت لمنح التراخيص لمعاينة الاوضاع فيها واجراء الرش الضبابي كونها احدى البؤر المتسببة في انتشار البعوض وخاصة في مديرية خورمكسر ومنها معسكرات النصر والقوات الخاصة الصولبان وبدر.

واعتبر هذه العوامل السبب الرئيس قبل تحميل مكتب الصحة بالعاصمة عدن مسؤولية انتشار الحميات ودعا الى تكاتف كل الجهات سلطات محلية ومرافق واجهزة حكومية معنية بالمكافحة والانقضاض على الضنك والمكرفس وكل الحميات كما ان السكان ينبغي ان يكونوا اكثر حرصا على بيئتهم والتحلي بالمسؤولية في المحيط الذي يعيشونه في معالجة اي تسرب للمياه ونقل القمامات الى امكانها ومفاقدة خزاناتهم اولا بأول حسب تعبيره.

Advertisement
الوسوم

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق