عدن تايم

هيئات خيرية تبرم إتفاق لتشغيل طوارئ لاستقبال مرضى الحميات في عدن

أبرمت هيئة الخليج وعدن الخيرية مؤسسة افران عدن اتفاقية مع هيئة مستشفى الجمهورية لتشغيل قسم الطوارى في المستشفى لاستقبال امراض الحمايات في العاصمة عدن.

وقضت الاتفاقية التي أبرمت ـ برعاية وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم ـ بتسلُم هيئة “الخليج وعدن” مركز الطوارئ في هيئة مستشفى الجمهورية.

وستقوم هيئة الخليج وعدن الخيرية بحسب الاتفاقية بتشغيل مركز الطوارئ بمستشفى الجمهورية وتخصيصه لاستقبال حالات الإصابة بالحمايات الوبائية في عدن بهدف تقديم كافة الخدمات الطبية لمرضى الحمايات الوبائية في العاصمة عدن.

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في عدن، إشراق السباعي ـ خلال توقيع الاتفاقية ـ أن الاتفاقية ستساهم في إيجاد الدعم اللازم لمواجهة الأوبئة التي تعصف بالمواطنين في مدينة عدن.

وأكدت السباعي أن هيئة “الخليج وعدن وافران عدن الخيرية” ستقوم بتوفير العديد من المستلزمات التي يحتاجها قسم الطوارئ في مستشفى الجمهورية، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الحماية والسلامة للطواقم الطبية العاملة في القسم.

وتشهد عدن تفش كبير للحميات الوبائية إلى جانب وباء كورونا في ظل غياب الرعاية الصحية الحكومية اللازمة في المدينة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي منذ أغسطس 2019.

وسجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا ـ منذ العاشر من أبريل وحتى اليوم ـ 212 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 39 حالة وفاة وست حالات تعافي، أغلبها في محافظة عدن، وبدرجة أقل في محافظات: لحج والضالع وتعز وأبين وشبوة والمهرة وحضرموت ومأرب.

Advertisement
الوسوم
إتفاق الحميات تبرم خيرية طوارئ عدن في لاستقبال لتشغيل مرضى هيئات

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق