عدن تايم

وزارة الصناعة تدعو سالمين بدعم الرقابة على أفران عدن وتحذر من رفع سعر الروتي

دعت وزارة الصناعة والتجارة محافظ عدن احمد سالم ربيع “سالمين” عبر مذكرة رسمية حصلت عدن تايم على نسخة منها بدعم مكتب الصناعة في عدن في حملات الرقابة على أفران ومخابز عدن لمنع التلاعب بأسعار الروتي “رغيف العيش”.

ووفقا للمذكرة فإن هناك عدد من الافران والمخابز بعدن قاموا برفع تسعيرة القرص الروتي الى 25 ريال وهي تسعيرة مخالفة لقرار سابق.

ودعت المذكرة الصادرة من نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، محافظ عدن باتخاذ الاجراءات اللازمة لتشديد الرقابة عبر مدراء المديريات والمكاتب والجهات الأمنية لمتابعة الوزن والسعر الرسمي للروتي لما فيه مصلحة المواطن.

وعلمت عدن تايم ان اجتماعا عقد اليوم بين محافظ عدن ومكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية ونقابة المخابز وعدد من المسؤولين لمناقشة هذا الموضوع.

وخرج الاجتماع بضرورة التزام المخابز بوزن وسعر القرص الروتي المتعارف عليه 50 جرام للقرص الواحد وبسعر 20 ريال، ولا مانع ان يكون للمخبز الواحد نوعين من الروتي على ان يكون احداهما بالوزن والسعر الرسمي والمقر من سابق.

يذكر ان عدد من مخابز عدن عاودت برفع سعر القرص الروتي الى 25 ريال قبل يومين وهو الامر الذي لاقى استياء واسع لدى المواطنين.

Advertisement
الوسوم
أفران الرقابة الروتي الصناعة بدعم تدعو رفع سالمين سعر عدن على من وتحذر وزارة

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق