المشهد اليمني

وفاة ثلاثة أشخاص من بيت واحد بالوباء الغامض في عدن (صور)

قالت مصادر محلية، بأن ثلاثة أشخاص توفوا من بيت واحد في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، بالتزامن مع عشرات الإصابات بالوباء الذي تفشى على نطاق واسع.

وبحسب المصادر، فإن ثلاثة أفراد من أسره واحدة وبيت واحد توفوا في “كريتر” بمدينة عدن. وقالت، أن حافظ المقبلي توفي أمس الثلاثاء، وبعده بساعات توفى والد حافظ ابراهيم المقبلي وزوجة حافظ ايضا حالتها صعبة.

وذكرت المصادر، أن الثلاثة الأشخاص توفوا من بيت واحد، هم امجد المقبلي الذي ضجت عليه كريتر ومات بسبب الوباء قبل أسبوع، وأمس الثلاثاء لحق به، حافظ المقبلي وبعده بساعات توفى والد حافظ ابراهيم المقبلي.

وقالت مصادر طبية ومحلية في مدينة عدن جنوبي البلاد إن عدد الوفيات بالوباء الذي لم تحدد السلطات الصحية في المدينة نوعه حتى الآن، بلغ أكثر من 50 حالة وفاة خلال الأسبوع الماضي.

ولم تعلن وزارة الصحة ومكتب الوزارة في عدن عن نوع الوباء، في حين لم تتدخل الجهتين الصحيتين حتى الآن لتوفير الدعم للمستشفيات الحكومية التي أغلقت أبوابها مؤخرًا وهو ما يثير القلق بشكل متزايد عند أهالي المدينة بالتزامن مع تزايد عدد الوفيات.

وأيضاً لم تصدر السلطات الصحية حتى الآن احصائية دقيقة بعدد الوفيات، لكن صحفيين ونشطاء في عدن نجحوا في احصاء الوفيات عبر توثيق عمليات الدفن الجديدة في مقابر المدينة وعن طريق التواصل مع المصادر الطبية العاملة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظتي عدن وحضرموت بينها حالة وفاة واحدة.

وقالت اللجنة في حسابها على “تويتر”، إنه تم “تسجيل 9 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة، منها حالة في حضرموت و8 حالات في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت اللجنة أن من بين الحالات الثمان المسجلة في عدن حالة وفاة واحدة. وأشارت اللجنة إلى أن هذه الحالات الجديدة ترفع عدد الحالات المؤكدة منذ العاشر من أبريل إلى 21 حالة بينها ثلاث حالات وفاة.

Advertisement
الوسوم
أشخاص الغامض بالوباء بيت ثلاثة عدنصور في من واحد وفاة

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق