عدن تايم

360 الف دولار افقدت اليمن حق التصويت في الأمم المتحدة


عدن تايم / خاص.

كشف الكاتب السياسي الجنوبي مسعود أحمد زين عن قيمة الاشتراكات السنوية المتراكمة التي كانت سبب في توقيف اليمن من حقها في التصويت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وأشار إلى أنها لا تساوي قيمة جناح او فلة أحد مسؤولي الحكومة.

وقال مسعود في منشور له عبر حسابه فيسبوك رصده (عدن تايم) : “للمرة الثانية خلال اقل من 3 أعوام يتم توقيف دولة الشرعية الفاسدة من حق التصويت في الأمم المتحدة بسبب عدم الالتزام في تسديد اشتراك اليمن في عضوية المنظمة الدولية”.
وأضاف : “قيمة الاشتراك السنوي لليمن بالجمعية العامة هو 0.01 % من ميزانية الأمم المتحدة البالغة حوالي 3 مليار دولار، اي 300 الف دولار فقط، وقيمة الاشتراك السنوي في برامج حفظ السلام الأمميةالبالغة تقريبا 6 مليار دولار هي 0.001% فقط، اي 60 الف دولار فقط”.
وأوضح: ” 360 الف دولار فقط أو قريب من هذا الرقم لم تسددها دولة مثل اليمن هي في أمسّ الحاجة لمساعدة الأمم المتحدة في محنتها وهو لا يساوي قيمة جناح في فلة من فلل مسؤولي(الشرعية) في بعض العواصم “.
هذا وكان الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، وخلال مؤتمر صحفي، قد أعلن أمس، عن فقدان 10 أعضاء، بينها اليمن لحق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بسبب مراكمتها كثير من المتأخرات في دفع مساهماتها الضرورية لموازنة الأمم المتحدة.

الوسوم
افقدت الأمم التصويت الف المتحدة اليمن حق دولار في

إقرا أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق